بيانات

بيان اعلامي على اثر الوقفة التضامنية مع الشعب الصحراوي التي نظمها الحزب

بيــــــــــــــــــــان إعلامي

 نظم التجمع الوطني الديمقراطي، يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 بمقر التجمع، لقاءا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في نضاله المشروع من أجل تقرير المصير كما تقره كل القرارت واللوائح الأممية ذات الصلة.

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، السيد الطيب زيتوني، في كلمته على المواقف الثابتة والمبدئية للحزب والنابعة من الإجماع الوطني الجزائري القائم على عدالة وشرعية القضية الصحراوية.  كما ذكر بضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسؤولياتها القانونية والتاريخية لتنظيم استفتاء تقرير المصير وحماية الشعب الصحراوي من القمع الممنهج لقوات الاحتلال المغربية وكذلك حماية ثرواته من سياسات النهب والسلب المطبقة من طرف المغرب وشركائه.

ثمن سعادة سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، السيد عبد القادر طالب عمر، مواقف الجزائر الثابتة والمتضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته، والنابعة من قيم ثورة نوفمبر المجيدة. كما أكد سعادة السفير على عزم الشعب الصحراوي في تحقيق مصيره ومواصلة النضال من أجل حقوقه بكل الوسائل المشروعة، داعيا الأمم المتحدة للإسراع بتنظيم استفتاء تقرير المصير.

 أشاد رئيس اللجنة الوطنية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الدكتور السعيد العياشي، بالمبادرة الطلائعية للتجمع الوطني الديمقراطي والمعبرة عن تضامن الشعب الجزائري مع نضال الشعب الصحراوي من أجل تحقيق ذاته الوطنية واسترجاع حقوقه عن طريق تنظيم استفتاء تقرير المصير برعاية وتنظيم الأمم المتحدة.

الجزائر في 18 نوفمبر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى