بيانات

بيان التجمع الوطني الديمقراطي حول قضية الصحراء الغربية الثلاثاء 03 نوفمبر 2020.

بيـــــــــــــــــان

لقد أخذ مناضلي وإطارات التجمع الوطني الديمقراطي علما بمحتوى وحيثيات اللائحة رقم 2548 المتحدة التي أصدرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 30 أكتوبر 2020.

وعليه فإن حزب التجمع الوطني الديمقراطي يسجل بكل أسف استمرار منطق التعامل السلبي والتصور غير المجدي بشأن تسوية دائمة ومنصفة ومنسجمة مع قضية الصحراء الغربية العادلة باعتبارها قضية تصفية استعمار، كما يدعو وبكل قوة المجموعة الدولية تحمل كامل مسؤولياتها أمام استمرار معاناة الشعب الصحراوي منذ عقود من الزمن.

من هذا المنطلق فإن حزب التجمع الوطني الديمقراطي يحيي كافة المناضلات والمناضلين الصحراويين، مذكرا إياهم بأن طموح الشعب الصحراوي المشروع في تحقيق حريته واستقلاله، يستند إلى قيم الارادة والعزيمة والإصرار التي يتميز بها الشعب الصحراوي البطل، كما يستند على تخليد أرواح واستذكار تضحيات كل شهداء القضية الصحراوية.

إن موقف حزب التجمع الوطني الديمقراطي يستند إلى تاريخ كفاح ونضال الشعب الجزائري من أجل نيل الاستقلال ويبقى داعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، حتى يتم تصفية أخر مستعمرة في القارة الإفريقية.

وفي هذه المرحلة التي تشهد القضية العادلة للشعب الصحراوي استمرار سياسات الاحتلال بدعم وتواطؤ من طرف بعض الأطراف، إلى جانب تماطل مجلس الامن في وتيرة مسار التسوية وفق ما يتطابق مع الشرعية الدولية والقرارات واللوائح ذات الصلة بتصفية الاستعمار، فإن حزب التجمع الديمقراطي الوطني يجدد تضامنه الدائم مع القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مؤكدا عن عزم الحزب تعزيز علاقاته مع جبهة البوليساريو.

 الجزائر في، 03 نوفمبر 2020

 

https://www.facebook.com/rnd.algerie/photos/a.111795232586267/1091215054644275/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى