بيانات
أخر الأخبار

بيان الحزب عقب اجتماع المكتب الوطني السبت 8 اوت 2020

بيــــان

عقد المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي اجتماعه الدوري يوم السبت 08 أوت 2020 بالمقر الوطني تحت رئاسة السيد الطيب زيتوني، الأمين العام للحزب. وقد استهل المكتب الوطني اجتماعه بدراسة مستجدات الوضع الاجتماعي    و الاقتصادي بالبلاد، لاسيما الظرف الصحي الذي تعيشه الجزائر على غرار كافة دول العالم جراء تفشي وباء كورونا (كوفيد 19)، والذي يستدعي من الجميع التقيد الصارم بالتدابير الوقائية و المزيد من التضامن و التآزر    و التحلي بالصبر، قصد تمكين بلادنا من تجاوز هذا الوضع الاستثنائي الذي سخرت له الدولة كل الإمكانيات لمجابهة بما في ذلك التحضير من الآن لعملية اقتناء اللقاح عند توفره في الأسواق العالمية .

وإذ يشيد المكتب الوطني بالإجراءات التي أقرها السيد رئيس الجمهورية في إطار التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المنجرة عن هذا الوباء، لاسيما المساعدات المادية الموجهة لفائدة المهنيين والحرفيين المتضررين منه وكذا التدابير الجبائية والشبه الجبائية الفائدة المتعاملين الاقتصاديين، فإنه يدعو كافة منتخبية الوطنيين والمحليين ومناضليه إلى مواصلة العمل التضامني الميداني قصد التخفيف من آثار هذا الوباء على الحياة اليومية للمواطن كما سجل المكتب الوطني ارتياحه لباقي الاجراءات المتخذة من خلال مجالس الوزراء  للدفع بعجلة الاقتصاد وتنويعه وتخفيض فاتورة الواردات وترشيد نفقات الدولة على كافة المستويات بغية الحفاظ على سيادتنا المالية وتعزيزها في ظرف اقتصادي عالمي صعب، و يدعوا الحكومة  الى مضاعفة الجهد و الفعالية لترجمة قرارات السيد رئيس الجمهورية ميدانيا.

وإذ يرحب المكتب الوطني بهذا الخصوص، باعتماد التعامل بالصيرفة الإسلامية في البنك الوطني الجزائري، فإنه يدعو إلى تعميمها على كافة البنوك الوطنية لما سيكون لها من آثار إيجابية على المدى القريب.

ولدى تطرقه للقضايا النظامية للحزب، اعتمد المكتب الوطني برنامج عمله للسداسي الثاني لهذه السنة، بما في ذلك خارطة الطريق المتعلقة بإعادة هيكلة الهيئات المحلية للحزب.

كما يعلن المكتب الوطني تضامنه ووقوفه مع المواطنين المتضررين جراء الهزة الأرضية التي ضربت ولاية ميلة  و يشكر رئيس الجمهورية على توفير كل الامكانيات و الوسائل لمساعدة المتضررين و تعويض أصحابها من خلال الانزال الوزاري للولاية.

و على اثر الانفجار المروع الذي وقع بمرفأ بيروت، تعرب قيادة التجمع الوطني الديمقراطي على أحر مشاعر العزاء             و المواساة للشعب اللبناني الشقيق و خالص الدعوات بالرحمة للضحايا، و للمصابين تمام الشفاء العاجل.

كما يثمن المكتب الوطني قرار ريئس الجمهورية القاضي باعلان التضامن المطلق مع الشعب اللبناني و تقديم المساعدات الفورية المادية و البشرية .

الجزائر في 8 أوت 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق